لوحة التحكم التسجيل

العودة   منتديات بوابة المعلم > نتائج الامتحانات 2014 > تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2013/2014

تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2013/2014 تنسيق الثانوية العامة الجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والخاصة 2014

 


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-07-05, 07:07 PM   #1
المعتصم بالله
الادارة
 

افتراضي شروط الالتحاق باكاديمية الشرطة 2012-2012 - الحد الادنى كلية الشرطه

اكاديمية الشرطه - كلية الشرطه
وأعلن اللواء عماد حسين مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة - فى مؤتمر صحفى بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول - أنه تقرر أن تبدأ كلية الشرطة فى تلقى طلبات الالتحاق ابتداء من يوم السبت الموافق 23 يوليو الجاري وحتى يوم السبت الموافق 6 أغسطس المقبل من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، وبالنسبة لكل من طلبة الدبلومات الأجنبية وما يعادلها والحاصلين على الثانوية العامة من خارج البلاد سيكون التقدم إلى مكتب التنسيق بعد الإطلاع على شهادة المؤهل.

وقد وافق وزير الداخلية على قرار مجلس إدارة أكاديمية الشرطة بتحديد الحد الأدنى لدرجات الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية الراغبين في الإلتحاق بكلية الشرطة بمجموع 70% لهذا العام، أو العام السابق (2011) على أن يكون المتقدم مقيدا خلال العام الدراسي الماضي بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات.

وأكد اللواء عماد حسين مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أن أعداد المقبولين بكلية الشرطة يتم تحديدها كل عام وفقا لاحتياجات وزارة الداخلية، وأنه حتى الآن لم نتلق أي مكاتبات من الوزارة حول الاحتياجات المطلوبة.

وشدد على أن أبواب الأكاديمية مفتوحة أمام جميع المصريين بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية أو الدينية أو الفكرية شريطة استيفاء شروط القبول، مؤكدا وجود عدالة ومساواة بين جميع المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية.
وأكد عدم وجود أى وساطة فى القبول بالأكاديمية، مشيرا الى أن قواعد المفاضلة الأربع بين المتقدمين هى التى تحكم عملية القبول، وهى المستوى التعليمى ويخصص لها 300 درجة اعتبارية، والسن ويخصص له 100 درجة اعتبارية، واللياقة البدنية ويخصص لها 400 درجة اعتبارية وأخيرا الهيئة ويخصص لها 200 درجة اعتبارية.

وتعهد رئيس أكاديمية الشرطة بأن يلمس المواطن المصرى بنفسه مدى التطور الكبير فى كل ما يتعلق بإعداد طلبة الأكاديمية سواء مهارياأو علميا أو سلوكيا، لافتا الى أنه تم تطوير مناهج الدراسة لتناسب المرحلة الجديدة التى تعيشها البلاد فى أعقاب ثورة 25 يناير، وتؤهل الضابط لمواجهة التحديات الأمنية الجديدة فى ظل احترام كامل لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية.



وأوضح أنه من بين الشروط وقواعد القبول بكلية الشرطة أن يكون طالب الالتحاق مصرى الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وأن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة، ولم يكن قد سبق الحكم عليه فى عقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى قوانين خاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، فضلا عن ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبى نهائى.


وتابع "إنه من بين شروط القبول بالكلية ضرورة أن يكون الطالب مستوفيا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن؛ بحيث لا يقل طوله عن 170 سنتيمترا ويتمتع بتناسق القوام، والذى يتم حسابه عن طريق قياس طول القامة ويخصم منه 100، مشيرا الى أنه لأول مرة هذا العام تم استبعاد شرط عرض الصدر لأنه وجد ان المتقدم أو الطالب حتى لو كان متوسط صدره صغيرا فأنه يتسع خلال فترة تواجده بالكلية جراء التدريبات التى
يتلقاها، بالإضافة الى ضرورة أن يكمل المتقدم شروط اللياقة الصحية التى تقررها الجهة الطبية المختصة.

وفيما يتعلق بكيفية الالتحاق بكلية الشرطة، قال اللواء عماد حسين مساعد وزير الداخلية رئيس الأكاديمية إن الطالب سيدخل فى البداية على موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت ومنه إلى موقع أكاديمية الشرطة؛ حيث سيظهر له رسالة ترحيب مع شروط الالتحاق والخطوات الصحيحة والتعليمات الخاصة بطلب الالتحاق على الشبكة، فيقوم الطالب بتحرير البيانات الخاصة به عن والدته ووالده واخوته والأعمام والأخوال.

وأوضح أنه عند تمام التسجيل بنجاح يختار الطالب يوما من بين 3 أيام تعرض عليه لأداء اختبار القدرات، ثم يقوم بطباعة نموذج الإقرارات وآخر للقدرات لتوقيعهما منه ومن ولى الأمر وتسليمهما للكلية عند حضوره لاختبار القدرات.

وأضاف أن الطالب سيتوجه عند حضوره للكلية إلى منافذ تحصيل قيمة الدمغات والرسوم ثم إلى لجنة تسليم الإقرارات ونموذج القدرات، ويتسلم بطاقة التردد المختومة بخاتم اللجنة والمثبت بها الرقم السرى الخاص به، والذى سيتواصل به مع موقع الكلية، ثم يتوجه لأداء امتحان القدرات فى اليوم الذى سبق واختاره.

وأضاف أنه لمعرفة نتيجة امتحان القدرات ، يدخل الطالب على موقع أكاديمية الشرطة عن طريق الرقم السرى، وفى حالة نجاحه تظهر له رسالة تهنئة مع ثلاثة مواعيد يختار إحداها لكشف المقاس والقوام المخصص له وتعليمات الحضور، فيما يقوم عقب إجراء الكشف بالدخول على الموقع عن طريق الرقم السرى أيضا لمعرفة نتيجته وأوضح أن التقدم إلى الكلية من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) يهدف إلى التيسير على المواطنين خاصة المقيمون بالوجهين القبلى والبحرى ومراعاة لظروفهم الاقتصادية، فضلا عن حماية المتقدمين للكلية من الوقوع ضحايا لبعض الأشخاص الذين يقومون بشراء ملفات التقدم للالتحاق بالكلية وبيعها فى السوق السوداء.

وقال اللواء عماد حسين رئيس أكاديمية الشرطة إنه فى حالة نجاح الطالب تظهر له رسالة تهنئة مع ثلاثة مواعيد يختار إحداها لإجراء الكشف الطبى وتعليمات الحضور، وفى حالة رسوبه فى كشفى القوام والطبى يحق له الإعادة ويتم تحديد موعد الإعادة إلكترونيا مع تعليمات التقدم بطلب التظلم وتسدد الرسوم الخاصة بالتظلم عند حضور الطالب لجلسة التظلم.
وأضاف أنه فى حال نجاح الطالب فى الكشف الطبى يقوم بتحميل الملف الخاص به من خلال موقع الأكاديمية وطباعته 4 نسخ؛ حيث يقوم باستيفاء جميع النسخ والتوقيع عليها وولى أمره وتسليم النسخ الأربع لرئيس اللجنة مرفقا بها إسطوانة مدمجة (سى دى) عليها ذات البيانات السابقة على أن يقوم رئيس اللجنة بعد مراجعته لملف الطالب بتحديد ميعاد الاختبار الرياضى له.

وأضاف أنه لمعرفة نتيجة الاختبار الرياضى يدخل الطالب على موقع الأكاديمية عن طريق الرقم السرى، وفى حالة نجاحه تظهر له رسالة تهنئه مع تحديد موعد له لكشف الهيئة فى حالة تحديده أو رسالة تفيد متابعة الموقع لحين تحديد الميعاد، ثم يحضر بعد ذلك للمثول أمام لجنة اختيار الطلبة (كشف الهيئة) فى الموعد المحدد له ويتابع الموقع لتحديد موعد الكشف الطبى الدقيق قبل إعلان النتيجة والتى سيتلقاها الطالب من خلال رسالة تهنئة عن طريق رقمه السرى على الموقع.

وفيما يتعلق بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة ، قال اللواء عماد حسين مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة إن السيد منصور عيسوى وزير الداخلية وافق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة من خريجى العام الدراسى 2009/2010 الدورين الأول والثانى، والدور الأول فى العام الدراسى 2010/2011 فى التخصصات التى تمثل احتياجات أساسية لأجهزة الوزارة.
وأضاف حسين أن تلك التخصصات الجامعية المطلوبة تتمثل فى ثلاث مجموعات الأولى وهى مجموعة الطب وتمثل طب بشرى (ذكور)، وعلاج طبيعى (ذكور)، وأسنان (ذكور)، وصيدلة (ذكور)، وتمريض (إناث)، والمجموعة الثانية خاصة بالهندسة، وهى هندسة حاسبات واتصالات والكترونيات وميكانيكا سيارات وكهرباء قوى وميكانيكا قوى وجميعهم ذكور، والمجموعة الثالثة والأخيرة وهى مجموعة التخصصات الأخرى وتضم علوم كيمياء وعلوم رياضة وجميعهم من الذكور على أن يكون التقدير العام لجميع التخصصات جيدا، وذلك لإتاحة أكبر فرصة للاختيار على أن يتم البت فى تلقى طلبات الالتحاق اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل.
وأوضح أن الشروط المطبقة على طالب الالتحاق لقسم الضباط المتخصصين هى ذاتها الشروط المطبقة على طلبة الالتحاق بكلية الشرطة، بالإضافة إلى ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية مع اعتبار سنة الامتياز بكليات الطب البشرى وسنة التدريب الإجبارى لخريجى وخريجات المعهد العالى للتمريض والعلاج الطبيعى سنة دراسية وأن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن بحيث لا يقل طوله عن 165 سم ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم.

وبالنسبة للطالبات لا يقل الطول عن 160 سم وألا يزيد العمر فى أول أكتوبر المقبل لجميع الطلبة والطالبات على 28 سنة ميلادية، أما بالنسبة للياقة الطبية والبدنية ، فيشترط ألا تقل درجة الإبصار عن النصف فى كل من العينين ويصرح الكشف بالنظارة الطبية وألا يحصل الطالب على أقل من 40\% من مجموع الدرجات المقررة للياقة البدنية.

وبالنسبة لمراحل ومواعيد تقديم طلبات الالتحاق لقسم الضباط المتخصصين لكلية الشرطة، قال اللواء عماد حسين رئيس أكاديمية الشرطة إن تقديم طلبات الالتحاق سيكون من خلال نفس مراحل التقديم الخاصة بطلبة كلية الشرطة.

وحول مزايا الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين، أوضح حسين أن من بين المميزات أن مدة الدراسة عام دراسى واحد ويمنح الدارس طوال فترة الدراسة مكافأة توازى المرتب المقرر للمؤهل الجامعى الحاصل عليه ، ثم يمنح الخريج شهادة الدبلوم فى مواد الشرطة ويعين برتبة ملازم أول مع التمتع بكافة المزايا المادية من مرتبات وحوافز ورعاية صحية ورياضية واجتماعية وثقافية.

وأشار إلى أنه تم طباعة كتيب يحتوى على جميع الخطوات اللازمة للتقدم للالتحاق بالكلية يوزع بالكلية ومديريات الأمن ، بالإضافة إلى إعداد منافذ لبيع الطوابع والدمغة واستخراج صحف الحالة الجنائية ونسخ الأوراق بالكلية تيسيرا على الطلبة وأولياء أمورهم.

وأضاف أنه تم كذلك توفير خط تليفونى مباشر لتلقى أى استفسارات من أهالي الطلبة عن شروط أو إجراءات أو أوراق الالتحاق على أرقام 24092565 - 24092563 .

المعتصم بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2012-01-18, 05:39 PM   #2
غير مسجل
زائر
 

Icon14 السنطة

من محمد الجندى الشرطة امن وامان وشرف للبلد وللناس وللعالم كلة

  رد مع اقتباس
قديم 2012-07-23, 11:22 AM   #3
المعتصم بالله
الادارة
 

افتراضي

خالص الامنيات بالتوفيق

المعتصم بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2012/2013 Master تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2013/2014 10 2012-07-30 03:31 PM
شروط كلية الشرطه لعام 2013-2012 المعتصم بالله تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2013/2014 3 2012-07-23 11:05 AM
شروط التقديم فى كلية الشرطة 2012 Master تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2013/2014 1 2012-07-03 10:38 AM
شروط الالتحاق بكلية الشرطه بعد الثوره المعتصم بالله تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2013/2014 0 2011-07-04 08:09 PM
شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2012 Master تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2013/2014 0 2011-06-22 06:47 PM


الساعة الآن 05:43 AM


Powered by vBulletin Copyright ©2010 - 2014
-:: منتديات بوابة المعلم ::-
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من عرب للجميع